Livescore.in
كرة الهواة

تنظيم البطولة الأولى لمدارس كرة القدم بالجنوب الكبير من 15الى 18 مارس

 أعلنت المؤسسة الوطنية للمحروقات سوناطراك, اليوم الأحد في بيان لها, عن تنظيم البطولة الأولى لمدارس كرة القدم  بالجنوب الكبير تحت اسم  “الفنك الصغير” خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 18 مارس الجاري و ذلك بالتعاون مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، قصد اكتشاف الكفاءات المؤهلة للانضمام للنخبة الوطنية و تشجيع الرياضة بشكل عام.

و اوضح بيان المجمع ان “سوناطراك و الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عاقدتان العزم على توحيد جهودهما لتطوير كرة القدم الوطنية و الرفع من مستواها، لاسيما بالجنوب الكبير وبمناطق الظل على وجه الخصوص”.

لذلك، يضيف البيان, فإن هذه الدورة الأولى من بطولة مدارس كرة القدم بالجنوب الكبير ستنظم خلال العطلة المدرسية الربيعية و ستجمع فرقا من الفتيان من عدة ولايات من الجنوب الكبير في” مسابقة ستشهد حتما بروز مواهب واعدة”.

و اضاف المجمع ان هذه البطولة التي ستنظم على مستوى مركب إرارة لسوناطراك بحاسي مسعود، ستجمع 12 فريقا من الفتيان و اربعة فرق من الفتيات، تتراوح اعمارهم ما بين 12 و 13 سنة اي بمجموع 208 متنافسا من البراعم الصغيرة القادمة من الجنوب الكبير.

و أشار البيان الى ان هذه التظاهرة ستمكن التقنيين الذين سيكونون حاضرين بعين المكان من” تقييم الأداء و اكتشاف الكفاءات الواعدة و المؤهلة للانضمام لنخبة كرة القدم الوطنية “.

و اكدت سوناطراك في هذا الصدد، ان تنظيم مثل هذه التظاهرة، يهدف بالأساس الى “تشجيع و تعزيز الرياضة بشكل عام و كرة القدم بشكل خاص، لا سيما لدى الفئات الشبانية و الاصناف الصغرى التي  تمثل مستقبل الرياضة الوطنية “.

و افاد المجمع بان هذه البطولة ستتبع ببطولات اخرى مستقبلا حتى تتسنى “مواصلة الجهود المبذولة لتطوير ممارسة الرياضة في جميع أنحاء الوطن و بالتالي تقييم و اختيار احسن و افضل رياضيي الغد الذين سيرفعون الألوان الوطنية عاليا في المحافل الرياضية  العالمية “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق