Livescore.in
الرابطة الأولى

الرابطة المحترفة الأولى – الجولة ال18: شبيبة الساورة تتألق، شباب قسنطينة يؤكد وأهلي البرج يواصل الغرق

عرفت مباريات الجولة الـ 18 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، التي انطلقت الثلاثاء وتواصلت يوم الأربعاء، مواصلة شبيبة الساورة التألق، فيما أكد شباب قسنطينة استفاقته، أما أهلي برج بوعريريج فزادت أموره تعقيدا في مؤخرة الترتيب.

تمكن الرائد شبيبة الساورة من الإطاحة بنادي بارادو (2-1), في لقاء شيق احتضن وقائعه ملعب الدار البيضاء, و تقدم  فيه أشبال المدرب الشاب مصطفى جاليت, بهدف مسعودي إثر ضربة جزاء (74), قبل ان يعدل أصحاب الأرض النتيجة بعد أربع دقائق عن طريق بوعبطة اثر تنفيذ مخالفة على بعد 30 مترا, إلا أن “الصفراء” نجحت في انتزاع الفوز بفضل لاعبها داود في الدقيقة (81).

وهي النتيجة التي سمحت للشبيبة من المحافظة على صدارتها بمجموع 35 نقطة ناقص مباراتين, أما الأتليتيك, فيبقى في الصف السابع بـ 26 نقطة.

من جهته, جدد فريق شباب قسنطينة العهد مع الانتصارات بتغلبه على مضيفه أهلي برج بوعريريج “الغريق” بثلاثية نظيفة.

وإذا كان “السنافر” قد ارتقوا بفضل هذا الفوز الى المرتبة الثامنة ب 24ن مناصفة مع اتحاد الجزائر, ناقص مباراة, فإن وضعية الأهلي “البرايجي” تأزمت أكثر فأكثر, حيث يبقى قابعا في ذيل الترتيب بخمس نقاط فقط ودون تسجيل أي فوز منذ بداية الموسم.

من جانب آخر, انتهت قمة هذه الجولة, بين مولودية وهران وضيفه جمعية عين مليلة, بالتعادل السلبي (0-0), علما أن المولودية ضيعت ضربة جزاء عبر لاعبها بوتيش في الوقت بدل الضائع  (90+7).

وهو التعثر الثاني على التوالي لـ “الحمراوة” على أرضهم, غير أن ذلك لم يمنع ابناء المدرب خير الدين مضوي من البقاء في المركز الثاني بمجموع 32 نقطة, فيما تتواجد الجمعية في المرتبة الرابعة ب 30 نقطة.

أما جمعية الشلف, فقد وضعت حدا لسلسلة خمس هزائم متتالية, بفوزها على الضيف اتحاد بسكرة بهدف نظيف, سمح ل “الشلفاوة” بالابتعاد نوعا ما عن منطقة الخطر, محتلين الصف ال 14 ب 19 نقطة, فيما بات أبناء “الزيبان” على مقربة من المنطقة الحمراء بتراجعهم الى الصف ال 16 وبرصيد 16 نقطة.

وانتهت مباراة وداد تلمسان أمام الضيف نصر حسين داي دون فائز (1-1), وهي النتيجة التي لا تخدم اي طرف,  حيث يتواجد “الوداد” في المرتبة الـ 13 بمجموع 19 نقطة أي بفارق أربع نقاط عن أول المهددين بالنزول, أما “النصرية” فتحتل الصف الـ 15 برصيد 18 نقطة.

وفي لقاء مقدم, فاز امس الثلاثاء سريع غليزان على أولمبي المدية بهدف دون مقابل, وهو الانتصار الذي يمنح السريع “جرعة أكسجين” ويبعده ولو مؤقتا عن الخطر, بارتقائه الى المرتبة العاشرة ب 23 نقطة, ناقص مقابلة, فيما تراجع الاولمبي الى المركز الخامس ب 29 نقطة.

بالمقابل, تم تأجيل لقاءات: اتحاد بلعباس – شبيبة القبائل, مولودية الجزائر – نجم مقرة, شبيبة سكيكدة – وفاق سطيف و “الداربي” العاصمي بين شباب بلوزداد و اتحاد الجزائر, الى تاريخ لاحق, بسبب مشاركة الأندية الجزائرية في مختلف المنافسات القارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق