Livescore.in
باقي الرياضات

مشاركة 80 متنافسا في دورة الالعاب البارالمية بادرار

شارك أزيد من 80 متنافسا في دورة الألعاب الرياضية البارالمبية التي نظمت اليوم الخميس بأدرار إحياء لليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك تحت إشراف ولاية أدرار وقطاعي التضامن والشباب و الرياضة.

وتهدف التظاهرة التي عرفت مشاركة متميزة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف الأنشطة الرياضية إلى إبراز مواهب هذه الفئة الهشة والجهود المبذولة لترقية واقعها وادماجها، حسبما أشار اليه المنظمون.

ولدى إشرافه على انطلاق فعاليات التظاهرة، استعرض والي أدرار، العربي بهلول، الجهود التي تبذلها السلطات العمومية من خلال البرامج التنموية المجسدة للتكفل بهذه الفئة وادماجها ومرافقتها لاستحداث أنشطة منتجة.

وبالمناسبة، أعلن والي أدرار عن تخصيص غلاف مالي قدره 2.5 مليون دج لدعم الأنشطة الرياضية لهذه الفئة يودع في حساب رابطة الرياضة الجوارية ريثما يتم استحداث رابطة ولائية لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تم ابرام اتفاقية تعاون بين مديرية النشاط الاجتماعي ومديرية الشباب والرياضة تتضمن فتح أبواب المؤسسات المتخصصة للجمعيات الرياضية والشبابية الراغبة في تنظيم انشطة ذات طابع ترفيهي ورياضي لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتشمل الاتفاقية اعداد دورات تكوين في مجال اكتساب المهارات والتقنيات الخاصة بالتعامل مع مختلف الفئات الاجتماعية لفائدة مؤطري الحركة الجمعوية ومستخدمي قطاع الشباب والرياضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق