Livescore.in
الرابطة الأولىالكرة الدوليةالمنتخب الوطنيباقي الرياضاتكرة الهواة

الألعاب المتوسطية وهران-2022 : إطلاق إسم المجاهد الراحل بن حدو بوحجر على المركب الرياضي الجديد

أصبح المركب الرياضي الجديد لوهران يحمل إسم المجاهد المتوفى بن حدو بوحجر المعروف باسم العقيد عثمان (1927-1977)، حيث تم يوم الاثنين تركيب لوحة الإشارة المكتوب عليها اسمه بالقرب من المنشأة الرياضية الضخمة التي شيدت ببلدية بئر الجير (شرق وهران).

و قد تولى المرحوم سي عثمان الذي هو من مواليد 27 نوفمبر1927 بولاية عين تموشنت، قيادة الولاية الخامسة التاريخية من 1960 إلى غاية الاستقلال.

أما مساره النضالي فقد بدأه بصفوف حزب الشعب، وحركة أحباب البيان ثم حركة انتصار الحريات الديمقراطية قبل ان يصبح عضواً في المنظمة الخاصة حيث اعتقل في ماي 1950 الى غاية 1952 بوهران و الجزائر.

و قد كلف فيما بعد بجمع الأسلحة تحضيرا لاندلاع الثورة التحريرية حيث كان من بين مفجريها في الجهة الغربية للوطن. كما أشرف سنة 1956 على عمليات فدائية كبرى. رقي إثرها إلى رتبة نقيب بعد مؤتمر الصومام وقائدا للمنطقة الثالثة بالولاية الخامسة التاريخية.

و في سنة 1958 رقي إلى رتبة رائد وأصبح عضوا في المجلس الوطني للثورة الجزائرية. بعد استشهاد العقيد لطفي سنة 1960 عين قائدا للولاية الخامسة التاريخية برتبة عقيد وهذا إلى غاية الاستقلال.

و يستعد المركب الرياضي الجديد لوهران, الذي يضم عدة مرافق رياضية على غرار ملعب 40 ألف متفرج لكرة القدم وقاعة متعددة الرياضات وملعب ألعاب القوى ومركز مائي، لاحتضان جانب مهم من فعاليات الطبعة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة من 25 يونيو إلى 6 يوليو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق