Livescore.in
باقي الرياضات

المنتخب الوطني لكرة اليد سيدات يواجه اسبانيا

بعد ثلاث سنوات من الغياب

بعد سبات عميق دام ثلاث سنوات، تجدد سيدات المنتخب الوطني لكرة اليد العهد مع المنافسات الرسمية، بمواجهة منتخب اسبانيا يوم الخميس بقاعة الهاشمي حنتاز بعين الترك، لحساب الجولة الأولى (المجوعة الأولى)، من الدور التمهيدي لدورة كرة اليد لألعاب البحر الأبيض المتوسط (وهران 2022).

و عليه, من المتوقع أنّ تكون العودة الى الامور الجدية ومقارعة الكبار, صعبة جدا على النخبة الوطنية التي لم تكن قرعة الألعاب رحيمة بها, حيث أوقعتها في مجموعة قوية تضم خاصة منتخب اسبانيا حامل لقب الطبعة السابقة من الالعاب المتوسطية (تارغونا 2018).

و سوف لن تكون مهمة التشكيلة الوطنية تحت قيادة المدرب الوطني رابح قرايشي, سهلة بمناسبة العودة الى المنافسة الدولية, ومع ذلك ستبذل دون شك كل مافي وسعها من اجل تقديم احسن اداء ممكن خلال الدورة المتوسطية امام منتخبات قوية لا تحتاج الى تعريف على غرار اسبانيا و صربيا و بدرجة أقل تونس.

و عن الهدف من المشاركة في موعد وهران, كانت المديرية الفنية الوطنية للاتحادية الجزائرية لكرة اليد, قد اكدت ان المنافسة المتوسطية تعد بمثابة مرحلة انتقالية للتشكيلة الوطنية التي يبقى هدفها الرئيسي في هذه المرحلة هو التأهل لبطولة العالم 2023 و هو ما يمر حتما عبر المشاركة في بطولة إفريقيا 2022 التي تقام نهائيتها بالسنغال.

و بعد تعيينه على رأس المنتخب الوطني النسوي شهر يوليو من سنة 2019, وجه المدرب رابح قرايشي الدعوة للاعبات تنشطن غالبيتهن في البطولة الوطنية.

و تحسبا لدورة الألعاب المتوسطية, اجرت النخبة الوطنية تحضيراتها على مرحلتين الأولى بتركيا في الفترة الممتدة من 10 الى 19 يونيو الجاري اتسمت بإجراء مقابلتين وديتين مع المنتخب التركي, اسفرت الاول عن خسارة المنتخب الجزائري بنتيجة (33-19) قبل الفوز في المواجهة الثانية ب (34- 28).

و بعد هذه المحطة الاعدادية الاولى, التحقت رفيقات نسيمة عمراني (نادي الابيار) بمدينة عين الترك (وهران), اين استكملت تحضيراتها, من خلال لعب مقابلتين وديتين مع سيدات مقدونيا الشمالية واسفرت عن فوز الجزائريات بنتيجة 22-20 و 27-25, قبل ان تحسم نتيجة التعادل (22-22) المواجهة الودية الثالثة التي جمعت فتيات المدرب قرايشي بنظيرتهن من البرتغال يوم الثلاثاء.

و في المواجهة الثانية من المجموعة الاولى, سيواجه المنتخب التونسي نظيره الكرواتي على الساعة 00ر19سا, في مقابلة تعيد للأذهان نهائي دورة تارغونا 2018 التي عادت فيها الكلمة للمنتخب الكرواتي الذي توج بالميدالية الذهبية بعد تفوقه على التونسيات ب (24-23).

و تجدر الإشارة, انّ دورة كرة اليد النسوية ستقام في الفترة الممتدة من 30 يونيو الى 6 يوليو, وسيتأهل صاحبا المركزين الاول و الثاني في كل مجموعة الى الدور نصف النهائي المقرر ليوم 4 يوليو بقاعة المركب الاولمبي ميلود هدفي.

ألعاب متوسطية (وهران 2022): برنامج منافسة كرة اليد للسيدات (مؤطر)

برنامج دورة كرة اليد للسيدات خلال الألعاب المتوسطية-2022 بوهران المقررة من 30 يونيو إلى 6 يوليو, بقاعات الهاشمي حنتاز بعين الترك و المركب الأولمبي:

تركيبة المجموعتين:

المجموعة الأولى: إسبانيا – تونس – كرواتيا – الجزائر

المجموعة الثانية: مقدونيا – صربيا – البرتغال – تركيا

الدور التمهيدي (قاعة الهاشمي حنطاز بعين الترك):

الخميس 30 يونيو (الجولة الأولى):

المجموعة الأولى: إسبانيا – الجزائر (00ر17)

تونس – كرواتيا (00ر19)

المجموعة الثانية: مقدونيا – تركيا (00ر10)

صربيا – البرتغال (00ر12)

الجمعة (1 يوليو) – الجولة الثانية:

المجموعة الأولى: الجزائر – كرواتيا (00ر17)

إسبانيا – تونس (00ر19)

المجموعة الثانية: تركيا – البرتغال (00ر10)

مقدونيا – صربيا (00ر12)

السبت 2 يوليو (الجولة الثالثة):

المجموعة الأولى: الجزائر – تونس (00ر17)

كرواتيا – إسبانيا (00ر19)

المجموعة الثانية: تركيا – صربيا (00ر10)

البرتغال – مقدونيا (00ر12)

يوم الأحد 3 يوليو (راحة)

الدورة النهائية: الاثنين 4 يوليو/ الدور نصف النهائي/قاعة المركب الأولمبي)

1) – أول المجموعة الأولى – ثاني المجموعة الثانية (30ر10)

2) – أول المجموعة الثانية – ثاني المجموعة الأولى (30ر15)

المباريات الترتيبية (قاعة الهاشمي حنطاز – عين الترك):

المراتب 7 و 8: رابع المجموعة الأولى – رابع المجموعة الثانية (00ر10)

المراتب 6 و 5: ثالث المجموعة الأولى – ثالث المجموعة الثانية (30ر12)

الثلاثاء 5 يوليو: راحة

الاربعاء 6 يوليو (قاعة المركب الأولمبي):

المراتب 3 و 4 : المنهزم في المباراة (1) – المنهزم في المباراة (2) – (00ر9)

المباراة النهائية:

الفائز في المباراة (1) – الفائز في المباراة (2) (00ر14).

ألعاب متوسطية/كرة اليد: قائمة المنتخب الوطني الجزائري (إناث) (مؤطر)

– قائمة المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد (اناث), المشارك في دورة الألعاب المتوسطية وهران 2022 (25 يونيو الى 6 يوليو).

— كنزة مخلوفي ,نسيمة عمراني, ياسمين شاناز طايبيو فريال بلوشراني, لودميلا يالاس, تينهنان صالحي, سيرين يالاس, نعيمة غابور, ايمان دراج, جيهان بولزرق, ليليى عروج, سيليا زواوي, زهرة عزي, مريم بوكعبان, رانيا علاق, وافية جابور, ميليسة غوالي, كنزة بوقرش, صبرينة زازاي, نادية بن عبد لحفيظ.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق