Livescore.in
باقي الرياضات

الاتحادية الجزائرية للرياضة الجامعية تحتفل بيومها العالمي

احتفلت الاتحادية الجزائرية للرياضة الجامعية, على غرار كل الاتحاديات الرياضية الجامعية العالميةالمنتسبة للاتحاد الدولي للرياضة الجامعية باليوم العالمي للرياضة الجامعية المصادف لـ20 سبتمبر من كل سنة, وذلك اليوم الثلاثاء, بمعهدتكنولوجيا الرياضة بدالي ابراهيم (العاصمة).

وقد أقرت منظمة اليونسكو هذا التاريخ لإحياء اليوم العالمي للرياضات الجامعية سنة 2016, بناء على طلب الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية, مؤيدا بتقرير من اللجنة الأولمبية الدولية.

وخلال هذا الاحتفال الذي حضره ممثل عن وزارة الشباب والرياضة وممثلة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس اللجنةالاولمبية الرياضية الجزائرية عبد الرحمان حماد, إلى جانب رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضة الجامعية سعدي غدير, الذي أكد في كلمتهبالمناسبة أن ” احتفال الاتحادية الجزائرية للرياضة الجامعية هذا العام يأتي عقب سنة مليئة بالنشاط المتميز الذي جاء تنفيذا لتوجيهات السيدرئيس الجمهورية والذي حظي بعناية كل من وزير الشباب والرياضة من خلال اللجنة القطاعية التي تبنت وتابعت وضمنت تنفيذ كل العمليات التي تمت برمجتها خلال السنة الجامعية 2022-2021 “.

وأضاف السيد غدير أن الرياضية الجامعية “تسير في طريق صحيح من خلال النتائج المشرفة التي توج بها الطلبة الرياضيين في مختلف المنافسات”.

وأضاف ان “الرياضة الجامعية تزخر بالأسماء الكبيرة على غرار البطل محمد تريكي, خريج الرياضة الجامعية وكثيرون هم من تألقوا في السماء خلال العاب البحر الأبيض المتوسط بوهران 2022”.

كما اعترف رئيس الاتحادية بمجهودات الوزارة الوصية لما قدمته خلال الموسم الرياضي الجامعي الفارط, لاسيما تنظيمها لأولمبياد “الجامعي المصغر” في الرياضات القتالية بمدينة وهران مؤخرا. وقال أيضا ” نود أن نعبر عن شكرنا وامتناننا أيضا لوزارة التعليم العالي والبحث العلي التي عملت من موقعها على تقديم كثير من الدعم و توفير الوسائل المادية و البشرية لإنجاح تظاهرات الاتحادية الجزائرية للرياضة الجامعية” .

وفي ختام الاحتفال, كرمت الاتحادية الجزائرية للرياضة الجامعية, المساهمين في إنجاح معظم التظاهرات الرياضية الجامعية وبعض الطلبة الرياضيين الذين تفوقوا في مختلف المنافسات الوطنية والدولية, على غرار, فريق جامعة “بلحاج بوشعيب” الفائز بالبطولة الوطنية الجامعية لكرة السلة (3 في 3) خلال الموسم الفارط, وهو الفريق الذي حظي بدعوة من الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية للمشاركة في كأس العالم الجامعية لذات الاختصاص التي ستنظم بمدينة إسطنبول التركية خلال الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر 2022 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق