Livescore.in
ميديا

نجوم الفريق الوطني لكرة القدم لسنة 1982 في مباراة استعراضية

أمتعت مجموعة من نجوم الفريق الوطني لكرة القدم لسنة 1982، شاركت في مقابلة استعراضية ضد قدامى اللاعبين لفريق الشباشب لكرة القدم بخميس الخشنة غرب بومرداس مساء يوم الخميس الجمهور بفنياتها العالية و عروضها الشيقة رغم تقدمهم في السن، و ذلك في إطار الذكرى المزدوجة ل 20 أوت 1956/1955.

و احتضن الملعب الجواري لحي الشباشب بمدينة خميس الخشنة , المكسو بالعشب الإصطناعي, وقائع هذه المقابلة التي جمعت نجوم الفريق الوطني العريق على رأسهم لخضر بلومي, بقدامى لاعبي فريق الشباشب لكرة القدم في مختلف الأجيال.

و أوضح خالد توهامي مسؤول تنظيم هذه المقابلة الكروية و رئيس أكاديمية “سكاي سبورتس” المشرفة على التنظيم بالتنسيق مع مديرية الشباب و الرياضة و بلدية خميس الخشنة, بأن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الاستعراضية يندرج في إطار الإحتفالات المخلدة للذكرى المزدوجة ل 20 أوت 1955 /1956 للشمال القسنطيني وانعقاد مؤتمر الصومام.

و أضاف توهامي بأنه من شـأن تنظيم هكذا تظاهرات, تأكيد رسالة تبرز أهمية الإحتكاك بين الأجيال في هذا المجال الرياضي و أهمية العمل الكروي و الرياضي المنظم و الإحترافي لتطوير اللعبة وطنيا من خلال التكوين المتواصل للأجيال الصاعدة و الإستغلال الأمثل للهياكل و المرافق الرياضية المستغلة.

و من بين أبرز الوجوه الكروية التي شاركت في تنشيط هذا العرس الكروي, اللاعب الشهير لخضر بلومي و فضيل مغارية و مصطفي كويسي و حاج عدلان و نور الدين دريوش و رضوان بن زرقة و بن شيحة ناصر و عمار عمور محمد قاسي السعيد و كريم غازي و محمد شعيب و فيصل بن طلعة و غيرهم.

كما عرفت هذه المقابلة, حضور عدد من الوجوه الرياضية الوطنية و الإعلاميين الرياضيين إلى جانب ممثلي مختلف الجمعيات من الولاية و من خارجها.

و سبق إنطلاق هذه المقابلة الاستعراضية, إقامة حفل إستقبال شرفي بمقر الولاية بحضور الوالي يحيى يحياتن، حظي خلاله رئيس إتحاد خميس الخشنة لكرة القدم جعدون عبد الرحمان الذي حقق الصعود إلى بطولة القسم الوطني الثاني الموسم الماضي، بتكريم خاص.

و في هذا الصدد، استغل رئيس الأكاديمية الفرصة لمناشدة الوالي بالإستفادة من ملعب جواري بالشباشب خميس الخشنة مؤهل لاحتضان مثل هذه التظاهرات الرياضية و استفادة الفئات الشبانية من ممارسة الرياضة به و الابتعاد عن الآفات الاجتماعية الخطيرة.

و بدوره وعد يحياتن بأخذ هذا المطلب بعين الإعتبار في إطار العمليات المخصصة لقطاع الشباب و الرياضة بالولاية.

كما تم بهذه المناسبة كذلك, إلى جانب تكريم رئيس فريق شباب برج منايل لكرة القدم عز الدين آيت جودي و حارس المرمي السابق فوزي شاوشي و خالد توهامي بصفته رئيس الأكاديمية المنظمة للمقابلة, و عدد من نجوم الفريق الوطني لكرة القدم لسنة 1982 الذين صنعوا أمجاد الكرة الجزائرية في تلك الفترة.

يذكر أن أكاديمية “سكاي سبورت” المشرفة على التنظيم, تأسست منذ سنتين و تعكف على تكوين فئة الشباب أقل من 15 سنة في كرة القدم و يؤطرهم مجموعة من الأخصائيين تحت إشراف جابر نعمون المدير الرياضي للأكاديمية و اللاعب السابق لشباب بلوزداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق