Livescore.in
المنتخب الوطني

المدرب بلماضي يعلن عن “تمديد قريب” لعقده

أعلن مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم جمال بلماضي مساء أمس الجمعة عن التمديد قريبا لعقده الذي ينتهي في ديسمبر 2022 حتي يصبح الفريق أقوى .

وقال بلماضي خلال مؤتمر صحفي بعد المباراة الودية ضد غينيا (الفوز 1-0) على ملعب ميلود هدفي بوهران “سأوقع قريبا على ملحق يسمح لي بتمديد عقدي, حتى لو كنت أعتبر دائمًا أن علاقتي مع منتخب بلدي هي بالأحرى عقد معنوي”.

وأضاف الناخب الوطني “أعتقد أن لدينا تحديا هاما يجب تحقيقه وهو تطوير المنتخب الوطني خاصة في إفريقيا لأنه لم تعد هناك فرق صغيرة والصعوبات تتزايد “. ويتعلق الأمر –يضيف المسئول التقني للخضر- بالحافز الرئيسي الذي يشجعه على تمديد إقامته على العارضة الفنية للمنتخب الوطني الذي انضم اليه في 2018 في الضوابط الفنية للمنتخب الوطني الذي انضم إليه في 2018. “إذا لم يكن لدي هذا الطموح ,كنت سأترك مكاني “.

“علينا أن نتأهل لكأس الأمم الأفريقية المقبلة. نحن فقط في منتصف الطريق. هذا ليس الوقت المناسب للحديث عن تصفيات كأس العالم 2026. اللاعبون يعرفون ماذا انتظر منهم . ولن يواصل معي إلا من يريد رفع التحدي” ,يشير جمال بلماضي.

وفي نظر بلماضي, فإن المباراة ضد غينيا التي فاز بها فريقه بألم, تعكس التقدم الذي تشهده كرة القدم الأفريقية مما يجعل مهمة المنتخب الوطني صعبة للغاية في المستقبل. “هذه المواجهة ضد غينيا لم تكن استثناءً من قاعدة تاريخ المباريات بين المنتخبين والتي غالبا ما فاز علينا وتسبب لنا اليوم في مشاكل كبيرة “.

وقد انتظر أشبال بلماضي حتى الدقيقة 79 لتحرير 40 ألف مشجع المتواجدين في مدرجات ملعب وهران الجديد بفضل هدف وقعه الهداف التاريخي للمنتخب اسلام سليماني صاحب41 هدفا بقميص المنتخب الجزائري.

خلال هذه المباراة,قدم رفقاء القائد رامي بن سبعيني نسخة متواضعة للغاية خاصة في الشوط الأول حيث كان الاداء متواضعا ,حسب تصريح المدرب . ” أمر طبيعي أنه لم يكن هناك تجانس بين اللاعبين الذين تم اقحامهم اليوم .الكثير منهم يلعبون معا لأول مرة . كنت أنتظر هذه الصعوبات لأنه يجب علينا لعب المزيد من المباريات لتحقيق الانسجام. علاوة على ذلك ، فإن دمج بعض اللاعبين على غرار محرز وسليماني خلال الشوط الثاني سمح لفريقنا بالتموقع في منطقة الخصم”.

كما رحب بجمهور وهران الذين أظهروا حماسهم وحبهم لمنتخبهم الوطني مبديا في ذات الوقت رضاه عن أرضية الملعب الجديد “حتى لو لم يكن مثاليا” ,يشير المدرب الوطني.

وعن أداء نبيل بن طالب الذي غاب عن صفوف الخضر منذ 2018 , أثنى بلماضي على أداء لاعب وسط الميدان لفريق انجي الفرنسي الناشط في الرابطة الأولى للدوري الفرنسي واعتبره النقطة الايجابية أمام غينيا.

كما اثنى الناخب الوطني أيضا على أداء المدفع المحوري محمد أمين توغاي وحارس المرمى مصطفى زغبة وهما عنصران يخوضان أولى مبارياتهما بالقميص الوطني.

وبخصوص إصابة عبد القادر بدران الذي تم تغيره في الدقيقة الثالثة من بداية اللقاء ,أوضح المدرب الوطني بأن لاعب دمك السعودي سيخضع لفحوصات طبية على ركبته يوم السبت لمعرفة طبيعة إصابته.

وفيما يتعلق بالمباراة الودية المقبلة التي سيجريها الخضر يوم الثلاثاء القادم ,في نفس ملعب وهران ,ضد نيجيريا , توقع المدرب الوطني “مواجهة معقدة” أخرى , مضيفا بان الخصم سيأتي ب”روح الانتقام” بعدما فزنا عليها مرتين متتاليتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق