Livescore.in
باقي الرياضات

الجزائر تحصد فضية و برونزية في أول مشاركة قارية لرياضة للترياتلون

اختتم المنتخب الجزائري للترياتلون مشاركته في البطولة الإفريقية للترياتلون-2022, التي جرت بمدينة أغادير المغربية (23-25 سبتمبر), بنيله ميدالية فضية بواسطة يانيس فضيل عند فئة أقل من 17 سنة و برونزية عن طريق أمينة مالجي (أقل من 23 سنة), ناهيك عن مرتبة رابعة في سباق التتابع المختلط.

انتزع العداء الجزائري يانيس فضيل, الميدالية الفضية (أقل من 17 سنة), حيث جرى السباق على مسافة 350 متر سباحة في المياه المفتوحة, 10 كلم في سباق الدراجات و 5ر2 كلم ركض.

وقد قطع الدولي الجزائري السباق بتوقيت: 33 د 08 ثا, فيما نال المغربي ياسر صهيب اللقب (33 د 07 ثا) والمغربي الآخر حمزة غايشة الميدالية البرونزية (33 د 08 ثا).

وفي سباق السيدات لفئة أقل من 23 سنة, الذي أقيم على المسافة الأولمبية: 1500 متر سباحة في المياه المفتوحة, 40 كلم في سباق الدراجات و 5 كلم ركض, تمكنت فيه بطلة الجزائر أمينة مالجي, من افتكاك الميدالية البرونزية بتوقيت: 2 سا 25 د 09 ثا, بينما عادت الميدالية الذهبية واللقب الإفريقي لهانا نيومان من جنوب إفريقيا (2 سا 09 د 30 ثا), و الميدالية الفضية للمصرية بسملة السلموني (2 سا 11 د 13 ثا).

و بالمقابل اكتفى الفريق الوطني الجزائري المشكل من الرباعي: أسامة هلال بروان, يانيس فضيل, أمينة مالجي و كهينة مباركي, بالمركز الرابع لسباق التتابع المختلط (ذكور و إناث) بتوقيت: 1 سا 46 د 41 ثا, بينما عاد اللقب لفريق جنوب إفريقيا (1 سا 37 د 33 ثا).

وجرى سباق التتابع المختلط على مسافة 250 متر سباحة في المياه المفتوحة, و6 كلم في سباق الدراجات و 5ر1 كلم ركض.

من جهته, حل بطل الجزائر في الترياتلون, أسامة هلال بروان, بالمركز الـ14 من أصل 17 رياضيا في سباق النخبة الذي جرى على المسافة الأولمبية: 1500 متر سباحة في المياه المفتوحة, 40 كلم في سباق الدراجات و 5 كلم ركض.

وحقق لاعب نادي الباهية نوتيك وهران زمن قدره: 1 سا 59 د 29 ثا, بينما توج المغربي جواد عبد المولى بالميدالية الذهبية (1 سا 49 د 25 ثا).

بدورها, جاءت كهينة مباركي في المرتبة السابعة لسباق النخبة (سيدات) بتوقيت 2 سا 19 د 25 ثا, بينما عاد اللقب الإفريقي للعداءة ساره-جان والكر من جنوب إفريقيا (2 سا 07 د 17 ثا).

كما حل محمد سامي عقاب, خامسا في فئة الأوسط بزمن 1 سا 06 د 11 ثا, بينما كانت الميدالية الذهبية من نصيب شون وولفارد من جنوب إفريقيا (1 سا 01 د 24 ثا).

وفي ختام المنافسة أكد مدرب المنتخب الوطني للترياتلون, صالح لرقم “لواج”, أن هذه النسخة الثالثة من البطولة الإفريقية “شهدت مستوى فني مرتفع للغاية, حيث عرفت السباقات سيطرة رياضي جنوب إفريقيا والمغربيين والمصريين وكذا التونسيين.

فمنتخبات هذه البلدان تطورت بشكل كبير وملحوظ في الأرقام المسجلة”, قال المتحدث.

وأضاف التقني صالح لرقم: “بطبيعة الحال نحن راضون على النتائج المحققة باعتبارها أول مشاركة للمنتخب الوطني في بطولة إفريقيا ذات مستوى عالي. إذ تمكنا خلالها من حصد فضية لدى الأواسط بفضل يانيس فضيل, الذي يمتلك كل المقومات للتألق قاريا في المستقبل القريب, ناهيك عن برونزية أمينة مالجي عند فئة أقل من 23 سنة وهي نتيجة جد إيجابية”.

للتذكير, شارك المنتخب الجزائري للترياتلون “الفتي” في الألعاب الإفريقية-2019 بالمغرب, كأول خرجة دولية, حيث تحصل “الخضر” على الميدالية الفضية في سباق التتابع المختلط, كما نال الرياضي أسامة هلال برونزية مسابقة الفردي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق