Livescore.in
باقي الرياضات

الجزائر تتاهل الى نهائي منافسات الطبعة ال 12 بمصارعتان

خلال بطولة العالم للكاراتي دو بتركيا

تأهلت المصارعتان الجزائريتان، سيليا ويكان (50 كلغ/أقل من 21 سنة) ولويزة أبو ريش (- 55 كلغ / اقل من 21 سنة)، يوم الجمعة الى نهائي منافسات الطبعة ال 12 لبطولة العالم للكاراتي دو، لفئات الأشبال، الأواسط واقل من 21 سنة، المتواصلة بقونيا (تركيا).

و عبرت ويكان الى نهائي-كيميتي, عقب تغلبها في نصف النهائي على الكندية يمينة لهيانسا (1-0) وتلاقي في النهائي المبرمج غدا السبت المغربية, هبة فلاوي.

من جهتها, وصلت ابو ريش الى النهائي, بعد تجاوزها في نصف النهائي , عقبة الفرنسية ليفاشار تيلا ب3-0 وتلاقي في النهائي الكازاخية بيلا سماشيفا.

و بهذه النتيجة, تلتحق ويكان وابو ريش, بمواطنيهما, نزيم داودي (-63 كلغ) المتأهل الى نهائي فئة الاشبال,عقب تغلبه في الدور نصف النهائي على نظيره الكرواتي كارلو بانيش بنتيجة 0/2.

و يواجه دوادي في النهائي منافسه الألماني, هلار بان اليوم الجمعة.

و تنازل جزائريتان اخريتان, صارة وناس إيناس, (-48 كلغ, وسطيات), كنزة يحياوي (-53 كلغ), من أجل الميدالية البرونزية امام على التوالي, الايطالية إيما كوليتي والسلوفينية نينا كناكسيموكوفا.

و في منازلات اخرى لنهار اليوم الجمعة, يلاقي ايوب انيس حلاسة (-60/أقل من 21 سنة) ونعيم عبد السلام رويشي (-67 كلغ) في نهائي مجموعتهما, تواليا المصريين, محمد صالح ولطفي احمد ايمن.

و تشارك الجزائر ب 28 مصارعا من فئات الأشبال, الأواسط واقل من 21 سنة في الطبعة ال12 لبطولة العالم للكاراتي دو المنظمة من 26 الى 30 أكتوبر بمدينة قونيا (تركيا).

و يستقطب الحدث الرياضي, الأكثر شهرة وشعبية في رزنامة الاتحادية الدولية للاختصاص, فئات شبانية من شتى بقاع العالم, يصل عددهم الى 1847 مشاركا يمثلون 105 بلد.

يذكران النسخة ال 11 لبطولة العالم للكاراتي دو لفئات الأشبال, الأواسط واقل من 21 سنة, أقيمت في الشيلي (2019) وتصدرت مصر جدول ميدالياتها ب 19 ميدالية, منها سبع ذهبيات, متبوعة بتركيا (15 ميدالية) وفرنسا (12 ميدالية).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق