ميديا

رئيس الاتحادية الايفوارية يشيد بنوعية المنشآت الرياضية بالجزائر

عبر رئيس الاتحادية الايفوارية لكرة القدم، ياسين ادريس ديالو بمناسبة زيارته للجزائر، عن إعجابه ل “نوعية” المنشآت التي تتوفر عليها الجزائر، المستضيفة للطبعة السابعة لبطولة افريقيا للمحليين، “شان 2022” التي انطلقت في 13 يناير و تستمر الي غاية 4 فبراير.

و صرح المسؤول الاول للهيئة الفيدرالية الايفوارية, في ندوة صحفية نشطها يوم الاثنين بملعب نيلسون مانديلا ببراقي: “هذه الزيارة سمحت لنا بجمع معلومات هامة عن تنظيم حدث رياضي. نحن هنا بالجزائر للتعلم أيضا. زرت عنابة وعاينت منشآت رائعة. الجزائر بلد كبير في كرة القدم, تزخر بمنشآت نوعية. لقد استقبلنا بحفاوة كبيرة.”

و قام وفد إيفواري يضم 37 عضوا تابعين للجنة تنظيم (كوكان) لنهائيات كاس افريقيا للأمم-2023 (المؤجلة 2024) بكوت ديفوار, اليوم الاثنين بزيارة الى ملعب براقي للاستلهام من الخبرة الجزائرية في مجال تنظيم الشان.

بهذه المناسبة قال, ديالو: “سنأخد أحسن الافكار لتنظيم كأس افريقيا للأمم في مستوى التطلعات. نحن جاهزون للحدث الكروي.الرئيس الايفواري, أصدر مرسوما بجعل سنة 2023, عاما للشباب تحسبا للكان. بلدنا سخر وسائل ضخمة. سنبذل قصارى جهودنا لانجاح تنظيم الدورة”.

و في سؤال حول, قمة ربع نهائي “الشان”, المقررة يوم الجمعة المقبل, بين الجزائر وكوت ديفوار بملعب براقي (00ر17سا), رد رئيس الاتحادية الايفوارية لكرة القدم, أن منتخب بلاده على أتم الاستعداد لهذه المواجهة.

و قال في هذا الصدد: “الجزائر تملك فريقا جيدا, حقق لحد الآن مشوارا طيبا, بثلاثة انتصارات تواليا وهو المرشح الأول في المنافسة, بغض النظر عن عاملي الجمهور والملعب. كوت ديفوار جاهزة للموعد, أتمنى أن يكون اللاعبون في المستوى يوم الجمعة المقبل. الغلبة تعود للأحسن”.

للتذكير, احتلت كوت ديفوار -التي تشارك في الشان للمرة الخامسة- المركز الثاني للمجموعة الثانية, عقب فوزها أمس الاحد على أوغندا (3-1) بملعب براقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى