باقي الرياضات

منتخب مدغشقر يحدث المفاجأة بتأهله إلى الدور ربع النهائي

واصل منتخب مدغشقر تقديم عروضه الجيدة و إحداث المفاجأة بتأهله إلى الدور ربع النهائي لبطولة شان الجزائر على حساب منتخب السودان صاحب الخبرة في هذه الدورة و ذلك بتحقيقه لفوز مريح بثلاثية نظيفة (3-0) سجلها في الشوط الأول من المباراة التي لعبت سهرة يوم الإثنين بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة لحساب الجولة الثالثة عن المجموعة الثالثة لهذه المنافسة القارية التي تحتضنها الجزائر من 13 يناير إلى 4 فبراير.

و عبَد منتخب مدغشقر الطريق لنفسه لمواصلة المشوار في بطولة الشان و فرض سيطرة على مجريات اللقاء بالطول و العرض حيث سير المباراة بأداء مقنع و تفوق مستحق في حين غادر منتخب السودان الدورة بشكل غير متوقع نظرا إلى أنه لم يقدم المردود الذي كان منتظرا منه رغم أنه قد حظي بمساندة من الجمهور القسنطيني طيلة تواجده في الجزائر.

منتخب السودان الذي كان ينوي الدخول مبكرا في المباراة و بقوة تلقى هدفا مباغتا من فريق مدغشقر الذي تمكن من فتح باب التسجيل إثر عمل جماعي و بتمريرات قصيرة انتهت عند المهاجم تسيري الذي انفلت من الدفاع ليجد نفسه وجها لوجه مع حارس الخصم في وضعية سهلة مكنته من توقيع الهدف الأول.

و ألغى حكم المباراة في الدقيقة 23 هدفا للسودان بداعي التسلل عن طريق المهاجم محمد عبد الرحمن إثر هجمة مرتدة، بعد ذلك تلتها عملية أخذ و رد بين لاعبي الفريقين في منطقة السودان استغلها لاعب مدغشقر سولومام بيونونا بإطلاق تسديدة مقوسة بكيفية رائعة أسكنها في الدقيقة 30 في شباك مرمى فريق “صقور الجديان” وسط حيرة و ذهول للاعبيه.

متاعب السودان لم تأت فرادى إذ أن منتخب مدغشقر عمق من جراح منافسه بعد 4 دقائق فقط عن طريق اللاعب لالاينا الذي أطلق رصاصة الرحمة على الصقور الجريحة و وضع فريقه في ارتياح كلي في طريق التأهل للدور المقبل.

الشوط الثاني من المباراة تميز بغلق كل المنافذ على المنتخب الملغاشي بعد أن قام المدرب السوداني برهان تيا بإجراء ثلاثة تغييرات و عزز منظومته الدفاعية لتفادي تلقي أهداف أخرى حيث كلل المجهود البدني لصقور الجديان بمحاولة كانت هي الأخطر في المرحلة الثانية لهذا اللقاء إثر انفراد المهاجم السوداني محمد عبد الرحمن بحارس مدغشقر الذي تألق في إحباط هذه المحاولة لتقليص النتيجة في الدقيقة 67.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى