Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/html/wp-includes/formatting.php on line 4732

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/html/wp-includes/formatting.php on line 4732
الكرة الدولية

منتخب النيجر يحدث المفاجأة بتأهله للمربع الذهبي

أحدث منتخب النيجر مفاجأة جديدة في بطولة إفريقيا للمحليين (شان 2022) التي تجري حاليا بالجزائر بعد تجاوزه اليوم السبت بملعب ميلود هدفي بوهران منتخب غانا (2-0) مسجلا تأهلا تاريخيا إلى المربع الذهبي للمنافسة.

لم يضيع منتخب النيجر الكثير من الوقت للدخول في صلب المباراة التي جمعته اليوم السبت بالمنتخب الغاني. و لم يمر لاعبو المدرب هارونا دولا بالفترة المعتادة للملاحظة الأولية للعب الخصم لنقل الخطر إلى جهة المنافس.

و كان هدف منتخب النيجر واضحا و هو مفاجأة فريق النجوم السود من البداية و تمكنوا من تجسيد طموحهم من خلال هدف أول سجله اللاعب إيمارانا سايني في الدقيقة 11 عبر رأسية جميلة مستفيدا من توزيعة في الجانب الأيسر.

و جاء هذا الهدف عقب فرصة ثانية سانحة لفريق النيجر الذي كان يمكنه من فتح باب التسجيل قبل ذلك و خاصة خلال الدقيقة السابعة من المبارة عندما كاد المدافع الغاني أوغسطين أغيابونغ تحويل الكرة نحو مرماه لولا تدخل حارس مرماه الذي تمكن من إخراج الكرة و تحويلها إلى ركنية.

و لم يتمكن اللاعبون الغانيون من الإستفاقة سوى مع حلول الربع ساعة الأخير من الشوط الأول حيث حولوا اللعب لصالحهم و لكن دون أن يتمكنوا من تهديد دفاع الخصم بشكل جاد. و على العكس تمكن فريق النيجر من القيام بهجمات معاكسة كادت تضاعف النتيجة خاصة عندما خرج اللاعب عبد العزيز ابراهيم وجها لوجه أمام حارس الفريق الخصم خلال الدقيقة ال 40 إلا أن تسديدته القوية مرت فوق العارضة.

و تمكن منتخب النيجر من تأمين نفسه سريعا بعد بداية الشوط الثاني بعد تمكن اللاعب السابق لفريق شباب بلوزداد (الرابطة الأولى بالجزائر) أبوبكر هاينوكوي أربعة دقائق بعد بداية الشوط الثاني من مضاعفة النتيجة بفضل تسديدة جميلة من بعيد تمكنت من دخول مرمى الفريق الخصم.

و أصبحت مهمة فريق (مينا) سهلة للحفاظ على تقدمه مستغلال عدم دقة الغانيين في محاولاتهم لتجاوز تأخرهم. و كاد اللاعبون النيجيريون أن يقتلوا المباراة في عدة مناسبات لولا نقص الفعالية و كان المهم بالنسبة لهم أن دفاعهم الذي لم يتلقى أي هدف منذ بداية تظاهرة (الشان) يتماسك بشكل جيد.

و ينتظر أن يواجه منتخب النيجر نظيره الجزائري يوم الثلاثاء المقبل بنفس الملعب (الساعة الخامسة مساءا) حيث سيتنافسان على التأهل إلى الدور النهائي و هو هدف كلا الفريقين اللذان لم يصلا أبدا إلى هذا الدور منذ بداية مشاركتهما في بطولة افريقيا للمحليين.

بطاقة فنية

وهران – بطاقة فنية للمقابلة التي جمعت مساء اليوم السبت بين النيجر و غانا (2-0) بملعب هدفي ميلود بوهران لحساب الدور ربع النهائي لبطولة إفريقيا للمحليين (شان 2022) التي تجري حاليا بالجزائر.

الجو : بارد

الإقبال : متوسط

الأرضية : في حالة حسنة

التحكيم : صامويل إيويكندا (رواند)

هانسلي بيتروس (السيشل)

ديودون ميتييمانا (رواندا)

الإنذارات :

النيجر : عبد العزيز ابراهيم (د27)

غانا : كوفي كوردزي (د52)/دافيد ساندان (د56)/ أوغسطين بويايك (د90)

الأهداف :

النيجر :إيمارانا سايني (د 11)/بوبكر هاينوكوي (د 49)

تشكيلتي الفريقين :

النيجر : محمادو جيبو ,أمادو جيبو ,جيبريلا كسالي,ادامو ابراهيم جيبو,اسماعيل ايساكا سولاي,عبد الناصر اداموقاربا,عبد العزيز ابراهيم,أبو بكر هاينيكوي سومانا بوبكر,ايمارانا سيني دان,بوريما عبدولاي كاتكوري ,بيليامين موسى,فيصل ايبون,عبد القادر ابوبكر, ,

المدرب : هارونا دولا

غانا : ابراهيم دانلاند,سولومون أدوماكو,كونادي إيادوم,سيلفستير سيمبا,دافيد أبانيا,دينيس نكريواه-كاوساه,جونات أتيكاي,أوغسطين أغيابونغ,دومينيك مسوبيلانكوفي كوردزي,سايدي سيراج.

المدرب :أنور والكر.

تصريحات

وهران – تصريحات خلال نهاية المباراة التي جمعت مساء امس السبت منتخبي النيجر و غانا بملعب ميلود هدفي بوهران لحساب الدور ربع النهائي لبطولة إفريقيا للمحليين (شان 2022) الجارية حاليا بالجزائر و التي انتهت بنتيجة (2-0) لصالح الفريق النيجيري.

هارونا دولا (مدرب النيجر) : « نحن سعداء للتأهل إلى الدور نصف النهائي و قد أمننا بهذا الفوز و قد حصلنا عليه ». « و لقد قلت سابقا أنه إذا وثقنا بأنفسنا نستطيع إنجاز الكثير من الأشياء الجميلة و هو ما وقع اليوم في هذه المقابلة ضد المنتخب الغاني و كنا قادرين على الفوز بنتيجة أثقل دون أن يشكك أي شخص فيها ». »كان لاعبونا منظمين بشكل جيد في الميدان و هو ما صعب من مهمة الخصم ». »

و « بالنسبة للمباراة المقبلة ضد الجزائر أكيد سنواجه منتخب البلد المنظم الذي يلعب في بلده و لكن نحن أيضا نحس أنفسنا في بلدنا ».و نحن محظوظون بدعوتنا من قبل منافسنا المقبل لإجراء مقابلة ودية لذلك نعرفه جيدا و سنحضر أنفسنا على هذا الأساس و لذلك أتوقع أن يكون نصف نهائي جميل ».

أبوبكر هاينوكوي (النيجر/رجل المقابلة) : »شرف لي أن أفوز بجائزة أحسن لاعب في المباراة للمرة الثانية في هذه البطولة و الفضل يعود إلى زملائي ». »و بالنسبة للفوز ضد غانا أعتقد أننا نستحقه فعلا و قد حضرنا للمقابلة بشكل جيد و احترمنا حرفيا توجيهات المدرب ». »حاليا بما أننا تأهلنا إلى الدور نصف النهائي يجب علينا تحضير أنفسنا بشكل جيد لهذا الموعد ». »مواجهة الجزائر بالنسبة لي مقابلة مثل باقي المقابلات و التي سنلعبها بهدف إدامة فرحتنا ».

أنور والكر (مدرب غانا) : « أنا فعلا أسف لهذا الإقصاء و صراحة لم أكن أنتظر هذه الهزيمة و خاصة ليس بهذه النتيجة و هو ما يفسر أسفي و خيبة أملي و لم أقلل أبدا من شأن الخصم كما يظن البعض و لا أملك أي تفسير لخسارتنا سوى أن القدر أراد ذلك ».

نتائج الدور ربع النهائي:

الجمعة 27 يناير:

الجزائر – كوت ديفوار 1-0

السنغال – موريتانيا 1-0

السبت 28 يناير 2023:

مدغشقر – موزمبيق 3-1

النيجر – غانا 2- 0

— الدور نصف النهائي:

الثلاثاء 31 يناير 2023:

ملعب ميلود هدفي (وهران) : الجزائر – النيجر (00ر17)

ملعب نيلسون مانديلا (براقي) : السنغال – مدغشقر (00ر20)

— اللقاء الترتيبي من أجل المركز الثالث:

الجمعة 3 فبراير 2023:

ملعب ميلود هدفي -وهران: الساعة الثامنة مساء (00ر20)

السبت 4 فبراير 2023:

ملعب نيلسون مانديلا (براقي): اللقاء النهائي (00ر20).

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/html/wp-includes/formatting.php on line 4732