Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/html/wp-includes/formatting.php on line 4732

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/html/wp-includes/formatting.php on line 4732
ميديا

آرزقي رمان: الجزائر ستقول كلمتها في الدورة

أكد مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 17 سنة، أرزقي رمان، يوم الأربعاء بالجزائر، أن الفريق الوطني، الذي أوقعته القرعة في المجموعة الأولى لنهائيات كأس افريقيا للأمم لهذه الفئة (29 أبريل- 19 مايو)، ستكون له كلمته في البطولة، من أجل التأهل الى مونديال 2023 بالبيرو كمرحلة أولى وبعدها التتويج باللقب القاري داخل الديار.

و صرح رمان عقب عملية القرعة الخاصة بـ « كان-2023 » لأقل من 17 سنة, التي جرت يوم الأربعاء بالنادي الوطني للجيش (العاصمة) « لا يوجد فريق صغير ومنتخب كبير, كل المنتخبات التي تأهلت الى كأس افريقيا لأقل من 17 سنة محترمة. ستكون لنا كلمتنا في الدورة سيما وأننا سنلعب داخل الديار, وسنبذل قصارى جهدنا من أجل التأهل أولا الى مونديال-2023 ثم بعد ذلك لم لا التتويج باللقب أمام جمهورنا ».

و أوقعت القرعة المنتخب الوطني لهذه الفئة الشبانية, ضمن المجموعة الأولى بمعية كل من السنغال والكونغو والصومال.

و أضاف « كل المجموعات صعبة, لأن الفرق التي تضمها لها نفس القيمة وتتضمن تشكيلات نوعية. الفرق الافريقية سبق لها وأن لعبت الأدوار الأولى خلال الطبعات السابقة لمونديال هذه الفئة. ورغم صعوبة المهمة إلا أننا جاهزون على رفع التحدي ».

و قال رمان أيضا « اللاعبون واعون بالمهمة التي تنتظرهم, خاصة وأنهم يدركون أن الجمهور الجزائري في انتظارهم و تواق لمشاهدتهم, بعدما أثبت وقوفه الى جانب الفريق خلال التتويج بكأس العرب سبتمبر الفارط. نتمنى أن نكون في مستوى التطلعات وتحقيق أهدافنا ».

و فيما يخص تحضيرات « الخضر » للموعد القاري, كشف الناخب الوطني أن فريقه كثف من وتيرة العمل قبل شهرين عن انطلاق الدورة, بالدخول في تربصات مغلقة.

و أورد في هذا الصدد « لم نتوقف عن العمل منذ سنتين. لقد خضنا العديد من التربصات التحضيرية لتجريب أكبر عدد من اللاعبين واختيار أحسن العناصر. سنحافظ على المجموعة التي سطرنا معها برنامجا يمتد الى غاية بداية الدورة ».

و تعرفت بقية المنتخبات الثمانية الأخرى المشاركة في الدورة, على منافسيها من خلال عملية القرعة, التي أسفرت عن مباريات قوية وواعدة.

منتخب نيجيريا, المتوج بلقبين قاريين (2001 و 2007), يتواجد في المجموعة الثانية رفقة المغرب, جنوب افريقيا وزامبيا, فيما يتواجد الكاميرون (حامل اللقب), في المجموعة الثالثة ضمت كلا من مالي, صاحب ثلاثة ألقاب, بوركينافاسو وجنوب السودان.

و تجرى نهائيات كأس افريقيا للأمم لأقل من 17 سنة بالجزائر ما بين 29 أبريل و 19 مايو, بثلاثة ملاعب وهي: « نيلسون مانديلا » بالجزائر (المجموعة الأولى), ملعب « الشهيد حملاوي » قسنطينة (المجموعة الثانية), ملعب 19 ماي 1956 بعنابة (المجموعة الثالثة).

و يتأهل الى الدور ربع النهائي متصدرا المجموعات الثلاث بالإضافة الى أحسن منتخبين يحتلان المركز الثالث, في حين تتأهل المنتخبات الأربعة التي تنشط الدور نصف النهائي إلى كأس العالم-2023 لأقل من 17 سنة المقررة بالبيرو (10 نوفمبر – 10 ديسمبر).

يذكر أن أحسن نتيجة حققها المنتخب الوطني الجزائري لهذه الفئة, تعود الى سنة 2009 التي جرت بالجزائر, وانهزم فيها شبان « الخضر » في اللقاء النهائي أمام غامبيا (3-1). و شارك الفريق الجزائري في مونديال نيجيريا.

تشكيلة مجموعات كأس افريقيا للأمم-2023 لأقل من 17 سنة :

– المجموعة الأولى (نيلسون مانديلا/الجزائر) : الجزائر, السنغال, الكونغو, الصومال.

– المجموعة الثانية (الشهيد حملاوي/ قسنطينة) : نيجيريا, المغرب, جنوب افريقيا, زامبيا.

– المجموعة الثالثة (19 ماي 1956/ عنابة) : الكاميرون, مالي, بوركينافاسو, جنوب السودان.

تصريحات ما بعد سحب عملية القرعة

– تصريحات يوم الأربعاء بالنادي الوطني للجيش، على هامش عملية القرعة لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم-2023 لأقل من 17 سنة (كان-17) المنتظرة بالجزائر من 29 أبريل إلى 19 مايو المقبلين بمدن الجزائر وقسنطينة وعنابة.

– باتريس موتسيبي (رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم/الكاف): « أشكر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون و الاتحادية الوطنية وعائلة كرة القدم الجزائرية على حسن الضيافة. أنا فخور بالجزائر و شعبها الذي ملأ مدرجات الملاعب خلال (الشان-2022). كنا ندرك دوما أن الجزائر تملك ثقافة كروية. لقد نظمت أحسن نسخة في تاريخ بطولة إفريقيا للاعبين المحليين (شان), سواء على المستوى التنظيمي أو التوافد على الملاعب. هذا ما يدل أن الجزائر تحب الكرة الإفريقية وتساهم في تطويرها. الآن, تستعد الجزائر لاستقبال دورة جديدة مهمة تضم نجوم المستقبل للعبة وأنا على يقين بنجاحها الكبير ».

– جهيد زفيزف (رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم/الفاف): « لقد نجحنا في تنظيم منافسة ‘الشان-2022’, بالمعايير الدولية و في إعادة الجزائر إلى حظيرة أحسن دول القارة و القادرة على احتضان منافسات كبيرة. الآن, نحن على استعداد لتنظيم دورة جديدة لا تقل أهمية (كاس إفريقيا لأقل من 17 سنة) والتي ستخصص أربعة مقاعد لمونديال هذا الصنف العمري, بالإضافة إلى التنافس على اللقب القاري. بالنسبة لمنتخب اللاعبين المحليين, فمشواره ليس بالمفاجئة لنا, حيث استعد الفريق في أحسن الظروف وهو على بعد خطوة واحدة عن التتويج باللقب ».

– هريتا لونغا (لاعب دولي سابق لجمهورية الكونغو الديمقراطية): « إنه لشرف كبير أن أشارك في عملية سحب قرعة كان دون 17 سنة لنسخة 2023. إنها منافسة مخصصة لنجوم المستقبل للكرة الإفريقية. لقد أفرزت عملية القرعة مجموعات ذات مستوى عال. فحظ سعيد للمواهب الإفريقية الصاعدة الذين ينتظرون هذا الموعد للبروز للعالم ».

– إبراهيم بكاكشي (لاعب دولي جزائري سابق): « لقد أوقعت عملية القرعة الجزائر في مجموعة قوية تضم بالخصوص السنغال. أنا متأكد من أن لاعبي المدرب أرزقي رمن واعون بالمهمة التي تنتظرهم, وأنهم سيبذلون قصارى جهودهم لبلوغ الهدف المسطر, وأنا واثق في إمكانياتهم. بالنسبة للمنتخب الوطني للاعبين المحليين, أظن أن الفريق تحسن باستمرار على مر الدورة. ستكون المباراة النهائية صعبة أمام السنغال, لكننا نملك أفضلية اللعب أمام جمهورنا الذي أدى دورا كبيرا منذ انطلاق الدورة ».

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/html/wp-includes/formatting.php on line 4732