Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/html/wp-includes/formatting.php on line 4732

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/html/wp-includes/formatting.php on line 4732
الكرة الدولية

منتخب مدغشقر يتوج بالمرتبة الثالثة لدورة الشان

تحصلت التشكيلة الملغاشية على المرتبة الثالثة في الطبعة السابعة لبطولة إفريقيا للأمم (الشان) للاعبين المحليين بعد انتصارها على النيجر بفارق ضئيل (1-0) مساء يوم الجمعة بملعب ميلود هدفي بوهران.

وشكلت المباراة الترتيبية التي جمعت منتخبا النيجر و مدغشقرفرصة للفريقين اللذين خسرا في مقابلتيهما نصف النهائيتين و لم يتمكنا من الوصول إلى الدور النهائي كما كانا يطمحان لتعويض تلك الخسارة و التنافس على المرتبة الثالثة في الطبعة السابعة للبطولة.

إلا أن المنتخبان لم يتمكنا من رفع مستوى اللعب في المباراة الترتيبية التي تميز شوطها الأول بقلة الفرص السانحة للتهديف رغم سيطرة اللاعبين الملغاشيين نسبيا على الكرة دون تشكيل خطر حقيقي على الفريق الخصم و ذلك ربما لنقص التحفيز.

وكان الخطر الوحيد خلال ال 45 دقيقة الأولى من المقابلة من صنع اللاعب الملغاشي ناتيناينا (د18) عندما كانت تسديدته قريبة من القائم الأيسر للمرمى النيجيري.

ولم تهدد التشكيلة النيجيرية التي بقيت وفية لطريقة لعبها المعتمدة منذ بداية المنافسة و القائمة على استعمال الكرات الطويلة حارس مرمى منتخب مدغشقر.

وتمكن منتخب مدغشقر من العودة خلال المرحلة الثانية من المقابلة بطموح أكبر متمكنين من السيطرة على اللعب و محاصرة الفريق الخصم ترجمتها بعض فرص التهديف و التي أضاعها اللاعبون الملغاشيون و خاصة محلو اللاعب توكينيتيناينا في الدقيقة 48 و جين رازافيندراكوتو خلال الدقيقة 57.

هذا الأخير، أعاد الكرة دقيقتين قبل نهاية المباراة مستفيدا من اعتراض سيئ من حارس المرمى النيجيري لتسديدة من بعد 20 مترا ليسجل هدف الفوز و يمنح بلده الميدالية البرونزية و هذا في أول مشاركة له في الشان.

وترأس رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) باتريس موتسيبي جلسة تسليم الميداليات المنظمة في نهاية المقابلة و هذا بحضور وزير الشباب و الرياضة لدولة الغابون فرانك نقيما و رئيس الفدرالية الجزائرية لكرة القدم جهيد زفيزف إضافة إلى السلطات المحلية و أعضاء لجنة تنظيم الشان.

تصريحات

وهران – التصريحات التي استقتها (وأج) بعد نهاية المباراة الترتيبية لبطولة إفريقيا للأمم (الشان) للاعبين المحليين التي جمعت بين النيجر و مدغشقر (0-1) و التي لعبت اليوم الجمعة بملعب ميلود هدفي بوهران.

روميالد راكوتوندراب (مدرب مدغشقر) : » فعلا ما حققناه اليوم أمر غير مصدق. لم نكن نطمح الى اكثر من هذه النتيجة في أول مشاركة لنا في الشان و الفضل في المقام الأول يعود للاعبين الذين وثقوا في أنفسهم و قدراتهم منذ بداية المنافسة و كانوا يرغبون بقوة في فعل شيئ خلال هذه البطولة رغم افتقارهم للتجربة في مثل هذه المنافسات و أنا سعيد من أجلهم. من جهة أخرى أهنئ الجزائريين لتنظيمهم الجيد لهذه البطولة و صراحة لم ينقصنا شيئ في المدن الثلاثة التي لعبنا بها،و هي قسنطينة و العاصمة وهران. أتمنى أن تحصل الجزائر على تنظيم كأس إفريقيا للأمم لسنة 2025 خاصة من أجل جمهورهم الرائع ».

أندرياميرادو أندريانا (رجل المقابلة) : » لم يكن سهلا الحصول على المرتبة الثالثة . أنا حقا سعيد لهذا الأداء لأننا مثلنا بلدنا بشكل لائق . الجميع عمل في نفس الإتجاه و ها نحن نكافأ بعد المجهودات الكبيرة التي قدمناها. أنا أيضا سعيد بالظرف التي جرت فيها الطبعة السابعة للشان و للمستى الذي ميزها و هو أمر جيد لكرة القدم الإفريقية ».

حسن إيدي باركيري (المدرب المساعد للنيجر) : » رغم هذه الخسارة نستطيع القول أننا حققنا هدفنا لم يكن الكثيرون يعيرونا الإهتمام قبل بداية هذه المنافسة لكننا أمنا بأنفسنا. و ها نحن نكافأ بمرتبة رابعة تاريخية بالنسبة لكرة القدم النيجيرية. لقد حضرنا هذا الموعد بشكل جيد و كنا قادرين على تحقيق نتيجة أفضل و لكن مثل المقابلة السابقة في النصف النهائي ضد الجزائر فشلنا على المستوى البدني،و هي نقطة استغلها الفريق الخصم الذي سيطر على اللعب خلال المرحلة الثانية من المباراة و في النهاية تبقى تجربة جيدة بالنسبة لنا خاصة و أن الشان جرى في ظروف جيدة عرف تنظيما محكما. شخصيا هذا لم يفاجئني لأنني أعرف قدرات الجزائريين الذين نجحوا دائما في المناسبات الكبرى ».

بطاقة فنية

وهران – بطاقة فنية للمباراة الترتيبية لبطولة إفريقيا للمحليين (شان 2022) التي جمعت مساء اليوم الجمعة بين النيجر و مدغشقر (0-1) بملعب هدفي ميلود بوهران.

الجو : بارد

الإقبال : متوسط

الأرضية : في حالة حسنة

التحكيم :

محمد السيد حسين (مصر)

كواسي أشيمبينغ (غانا)

أبلميرودوس رايس نيقرو (ساوتومي و برانسيب)

الإنذارات :

النيجر : بوبكر هاينوكوي (د82)

مدغشقر : رادو أندريانينوزي (د54)، أندونياينا راكوتوندرازاكا (78)

الأهداف :

مدغشقر : جين رازافيندراكوتو (د88)

تشكيلتي الفريقين :

النيجر : محمادو جيبو ،أدامو جيبو،عبدولاي رفيعو،محمادو ابراهيم،بوبكر

هاينوكوي،إيمارانا سايني،بورايما عبدولاي كاتكور(قائد الفريق)،بيليامين

موسى،عبد القادر ابوبكر،معروف ساليسو.

المدرب : هارونا دولا

مدغشقر : كانيرينا

راكوتوهاسيمبولا،أفيزارايولونيالينا،راجورازافيندرايد،روجايلينا

أندريا،أندرياميرادوأندريانا،مارسيو رافلومانتسوا،توكينانتيناينا

راندريا،نانتيناينا رانريمانا،جين رازافيندراكوتو،سولوجانتوفو

راكوتوريزوا،أندونيانينا راكوتو ندرازكا (قائد الفريق)

المدرب :روميالد راكوتوندراب.

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/html/wp-includes/formatting.php on line 4732