Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/html/wp-includes/formatting.php on line 4732

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/html/wp-includes/formatting.php on line 4732
الكرة الدولية

اتحاد العاصمة يأخذ القيادة، شباب بلوزداد، وشبيبة القبائل أمام إجبارية التدارك في قادم المباريات

سجلت الأندية الجزائرية المشاركة في منافستي رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكاف (الكونفديرالية الإفريقية) لكرة القدم, نتائجا متباينة في مباريات الجولة الثالثة التي جرت نهاية الأسبوع الجاري: فاتحاد الجزائر في كأس الكاف فازت أمام نادي مارومو غالانتس (جنوب إفريقيا) وانفردت بمجموعتها الأولى, فيما انهزما فريقا شباب بلوزداد وشبيبة القبائل في رابطة الأبطال, وبات من الضروري عليهما التدارك في قادم المباريات من أجل الحفاظ على حظوظهما في بلوغ ربع نهائي المنافسة الأبرز في القارة.

ففي كاس الكونفدرالية الافريقية, نجح فريق اتحاد العاصمة في الاستحواذ على مقاليد قيادة المجموعة الأولى, بعد فوزه المقنع أمس الأحد على ضيفه الجنوب إفريقي, نادي مارومو غالانتس بنتيجة (2-0), لحساب الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات.

وأمام جمهوره بملعب 5 جويلية, تمكن « أبناء سوسطارة » في فرض وتيرة لعبهم على الضيف الجنوب إفريقي الذي لم يجد الحلول المناسبة لاختراق دفاع كتيبة المدرب عبد الحق بن شيخة التي كانت أكثر إصرارا في تحقيق الانتصار على حساب متصدر المجموعة ويعوضه في الريادة.

فبعد أن افتقد للنجاعة المطلوبة في الفترة الأولى من الشوط الأول رغم سيطرته الواضحة على مجريات اللعب, بسبب الصلابة الدفاعية لفريق غالانتس وصمود حارسه مارومو أروبي, تمكن اللاعب مزيان من فك شفرة اللقاء في الدقيقة الـ34 بتسديدة قوية سكنت شباك الحارس.

هذا الهدف, حرك خط هجوم الفريق الجنوب إفريقي الذي حاول إيجاد ثغرات في الدفاع العاصمي, لكن دون جدوى أمام فطنة رفاق المتميز بلعيد الذي نجح في كل مرة على إبعاد الخطر, وأكثر من هذا, نجح في تحصين فريقه بتسجيله للهدف الثاني بواسطة رأسية مستغلا مخالفة محكمة التنفيذ من زميله رضواني.

وبفضل هذا الفوز الثمين, ارتقى رفاق محيوس إلى المركز الأول للمجموعة الأولى بمجموع 7 نقاط, متبوعين بنادي مارومو غالانتس (6 نقاط), فيما يحتل نادي اف.سي ايتوال لوبوبو الكونغولي المركز الثالث ب3 نقاط بعد فوزه على متذيل المجموعة بنقطة واحدة, فريق الأخضر الليبي ب(1-0).

أما في منافسة رابطة الأبطال, فبعد بدايته الموفقة في تصفيات المجموعة الأولى (تحقيق فوزين اثنين), انهزم فريق شبيبة القبائل أمام نادي فيتا كلوب الكونغولي ب(1-0)في مقابلة جرت بملعب ‘الفونس ماساما ديبات’ ببرازافيل لحساب (المجموعة الأولى) من مرحلة المجموعات.

وقد فرطت تشكيلة ‘الكناري’ الفرصة في العودة بنتيجة أفضل مما كانت بالنظر إلى الفرص العديدة التي ضيعها الفريق للتقدم في النتيجة, خاصة في الشوط الأول, ليتجرع بذلك رفاق بوخنشوش هزيمة مرة كانت لديهم فيها جميع الآليات لتفاديها والعودة على الأقل بنقطة التعادل.

ورغم هذه الخسارة, لا يزال فريق شبيبة القبائل يتصدر ترتيب المجموعة ب4 نقاط رفقة بيترو اتليتيكو(لواندا), متبوعا في المركز الثاني بالوداد البيضوي وفيت كلوب ب3 نقاط لكل فريق, علما أن الفريقان لديهما مقابلة متأخرة. وفي الجولة الرابعة المقررة يومي 7 و 8 مارس المقبل ستواجه الشبيبة فريق فيتا كلوب.

ولم يكن مصير شباب بلوزداد, رائد البطولة الوطنية, أحسن في هذه المنافسة القارية, حيث انهزم الفريق في خرجته أمام المريخ السوداني ب(1-0) في مقابلة لعبت بملعب بنغازي بليبيا, لتكون هذه الهزيمة الثانية لأبناء « لعقيبة » بعد الهزيمة الأولى داخل الديار أمام الترجي الرياضي التونسي ب(0-1).

وجراء هذا التعثر المزدوج, فرط فريق شباب بلوزداد في مركزه الثاني في المجموعة الرابعة, لفائدة منافسه في هذه الجولة المريخ ب(4 نقاط), فيما بات الترجي الرياضي التونسي متصدرا بدون منازع بـ(9 نقاط) وهوما قربه أكثر من المربع الذهبي, بعد فوزه ب(2-0) على متذيل المجموعة بنقطة واحدة, نادي الزمالك المصري.

ولكن وبالرغم من هذا التعثر, فإن مدرب شباب بلوزداد, التونسي نبيل الكوكي, لا يزال يؤمن بقدرة فريقه على العودة و بلوغ ربع النهائي, حيث حرص على التأكيد: » لا نزال في السباق (…) حظوظنا في التأهل لا تزال قائمة, لا يزال أمامنا ثلاث مقابلات في هذه المرحلة منها اثنتين داخل قواعدنا (…) سنبذل كل ما بوسعنا من اجل الفوز بهاتين الموجهتين مع السعي إلى العودة بأحسن نتيجة ممكنة من المقابلة التي سنلعبها بتونس ».

وفي تحليله لأسباب هزيمة فريقه أمام المريخ السوداني, ارجع الكوكي السبب الرئيسي وراء هذه الهزيمة إلى النقص الفادح في النجاعة الهجومية, بالإضافة إلى الظلم التحكيمي الذي حرم فريقه -على حد تقديره- من ضربتي جزاء.

وقال الكوكي بهذا الخصوص : » لقد خلقنا عدة فرص سانحة للتسجيل في الشوط الأول ومثلها في الشوط الثاني, لكن دون أن نتمكن من تحويل أي منها إلى هدف(…) غياب النجاعة الهجومية كلفتنا الخسارة في المقابلة السابقة أمام الترجي التونسي و نفس المشهد الصعب تكرر في مقابلة المريخ السوداني », مستطردا  » اعتقد أيضا أن الشباب قد تعرض إلى ظلم تحكيمي حرمه من ضربتي جزاء واضحتين ».

و أضاف المدرب التونسي بلهجة ممزوجة بين الغضب و الحزن:  » من المؤسف بما كان أن نبقى نشاهد هذا المستوى من التحكيم في إفريقيا (…) كان يمكن للأمور أن تعرف منحى آخر لو كان الحكم في المستوى (…) لقد انعكس الأمر سلبا على معنويات اللاعبين « .

هذا, وسيستقبل شباب بلوزداد في الجولة الرابعة المقررة ليومي 7 و 8 مارس المقبل, نادي المريخ, فيما يتنقل الترجي التونسي إلى القاهرة لملاقاة الزمالك المصري.

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/html/wp-includes/formatting.php on line 4732