Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/html/wp-includes/formatting.php on line 4732

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/html/wp-includes/formatting.php on line 4732
الكرة الدوليةحوارات

رابح قوقوش:الحسيمة يلزمها الرجال وأنا مرتاح مع نهضة بركان

لازال أبناء الريف الشامخ الأمازيغ الأحرار يبرهنون عن مدى علو كعبهم سواء في كرة القدم أو في مجالات أخرى،ضيفنا لهذه السهرة عينة على ذلك،مدافع فريق نهضة بركان رابح قوقوش والذي دار الحديث بيننا حول مختلف إنجازاته التي وصل إليها سواء مع فريقه السابق شباب الريف الحسيمي أو نهضة بركان،تفاصيل أكثر تجدونها في هذا الحوار:
مرحبا بإبن مدينة الريف معنا في موقعنا الرياضي،لمن لا يعرفك حدثنا عن نفسك قليلا…
معكم رابح قوقوش من مواليد /2000/12/25 بالمغرب بالظبط مدينة الحسيمة،لاعب لفريق نهضة بركان،منصبي مدافع إختصاص ظهير أيمن.
ماهي الفرق التي تقمصت ألوانها؟
شباب الريف الحسيمي في جميع الفئات العمرية،كما لعبت الموسم الفارط مع الفريق الأول للشباب،وحاليا أنا متواجد مع أكابر فريق نهضة بركان.
بما تصف تجربتك التي عشتها في فريق شباب الريف الحسيمي؟
تجربة جد رائعة،أصفها بأنها كانت مليئة بالمشاعر،لأنني في فريق الأم عشت الحزن قبل الفرح،و لولا فريق شباب الريف الحسيمي لما وصلت إلى هذا المستوى أبدا.
كيف إستطعت الانسجام و التأقلم مع فريقك الجديد نهضة بركان؟
هذا الشيء عادي جدا بالنسبة لأي لاعب كرة قدم لأن الإنسجام يتطلب مجرد القليل من الوقت فقط،و لأن فريقي شباب الريف الحسيمي و نهضة بركان متواجدين في نفس البلد أي المغرب فهذا ساعدني كثيرا لكي أكون في أحسن أحوالي إلى جانبهم.
كيف كان مشوارك هذا الموسم خصوصا بعد أن تمت ترقيتك مع أكابر فريق نهضة بركان؟
بكل صراحة،كانت تجربة رائعة ولم أندم عليها بتاتا و أنا جد سعيد هنا برفقة بركان،أما بخصوص إلتحاقي بالفريق الأول فهذا الشيء عادي جدا بالنسبة لي،لأن الموسم الماضي كنت في الفريق الأول لشباب الريف الحسيمي حيث إستغليت ذلك و إكتسبت الخبرة معهم،وهذا أصلا كان هدفي الأول منذ مجيئي إلى هنا.
حدثنا عن المباراة الأخيرة لك ضد فريق الجيش الملكي؟
كانت مباراة صعبة بعض الشيء،أما نحن فكان علينا ضغط كبير لأننا إنهزمنا في المبارتين الأخيرتين،في حين الفريق الخصم فقد كان مستحوذا على الكرة بشكل أكبر،لأننا بدورنا فقدنا طريقة و إستراتيجية لعبنا أمامهم عندما كنا نمتلك الكرة،و قاموا بإستغلال الأخطاء التي إرتكبناها لصالحهم لكي يسجلوا علينا،و في الشوط الثاني إسترجعنا طريقة لعبنا من جديد،وكنا أحسن من الخصم في عدة مرات،كما خلقنا العديد من الفرص ولكن لم يسعفنا الحظ فيها.
ماذا ينقص مدينة الحسيمة لكي تتطور أكثر من جانب كرة القدم؟
الحسيمة مدينة تنتعش بمواهب كثيرة جدا،أظن أن المشكل الرئيسي ليس من الجانب المادي،بل من جانب التسيير الإداري،وممكن أن نقول أيضا من الجانب السياسي،ولكي أجيبك عن سؤالك ففريق شباب الريف الحسيمي لكي يتطور من جانب كرة القدم يجب أن يتواجد فيه الرجل المناسب في المكان المناسب.
أفضل لاعب من وجهة نظرك متواجد حاليا مع كتيبة المنتخب المغربي بقيادة المدرب حاليلوزيتش؟
هناك الكثير من اللاعبين ذو مستوى عالي جدا، وبما أن سؤالك يتجه إلى أحسن لاعب، فسأختار أشرف حكيمي لأنه قدم الكثير لفريقه هذه السنة.
أهدافك و مشاريعك للموسم القادم مع فريق نهضة بركان…
مثل جل اللاعبين،بخلاصة أي لاعب تقومين بطرح هذا السؤال عليه،سيجيبك بأن الهدف هو الحصول على الألقاب مع فريقه.
أترك لك الكلمة لتنهي بها هذا الحوار…
أود أن أشكرك على هذا الحوار الشيق وأتمنى التوفيق للجميع،و الكلمة الأخيرة التي أقولها،لكل من يريد أن يصل إلى حلمه لابد من المثابرة والصبر في العمل لتحقيق ذلك و أقصد به التعب العملي، لأنه من المستحيل أن تجد كل شيء على طبق من ذهب،العمل ثم العمل،والله لا يضيع أجر المحسنين.
حاورته كوثر،ص

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/html/wp-includes/formatting.php on line 4732