Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/html/wp-includes/formatting.php on line 4732

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/html/wp-includes/formatting.php on line 4732
الرابطة الأولىالكرة الدوليةالمنتخب الوطنيباقي الرياضاتكرة الهواة

العمل على التحضيرات المتعلقة بالالعاب المتوسطية بوهران

تمت اليوم الخميس، اشغال اليوم الدراسي التقييمي حول التحضيرات المتعلقة بالألعاب المتوسطية بالمركب الاولمبي -محمد بوضياف- بالجزائر العاصمة، والذي أشرف عليه وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، في نقاط:

-ميداليات:

أكد الوزير سبقاق أن الجزائر تمتلك عددا من الرياضيين الذين أثبتوا خلال الأشهر الأخيرة مستواهم العالي من خلال مشاركاتهم في مختلف الدورات الدولية، الأمر الذي سمح لهم باحتلال المراكز الأولى عالميا، وهو ما يمنحهم كل الحظوظ لانتزاع الميداليات في موعد وهران المتوسطي، مؤكدا أن هناك عملا علميا مفصلا لبلوغ الاهداف المسطرة .

جماهير :

اعتبر وزير الشباب والرياضة مسألة دخول الجماهير لمشاهدة الألعاب المتوسطية عن قرب، مرتبط بانفراج الوضع الصحي المرتبط بفيروس كورونا، مضيفا ان اللجنة الصحية المتخصصة التابعة للجنة تحضير الالعاب مستعدة لكل السيناريوهات، رافضا إصدار أي قرار استباقي حول المسألة.

 تسويق:

أكد الوزير أن محافظة الألعاب المتوسطية سطرت برنامجا للترويج للموعد الرياضي الكبير، من خلال تنظيم منافسات الفئات الشبانية، بداية من شهر مارس القادم، بعنوان « ألعاب البحر المتوسط »، مشيرا ان التسويق لهذه الدورة « يكون عبر استراتيجية وطنية شاملة وبطريقة مدروسة ».

 كرة اليد:

كشف سبقاق أنه تمت مشاورته حول هوية مدرب المنتخب الوطني المقبل لكرة اليد (رجال)، باقتراح عدة سير ذاتية، مشددا أن الشخص الذي سيقع عليه الاختيار « سيكون محل اجماع » وأنه « سيتم الكشف عن هوية المدرب الجديد للفريق الوطني الاسبوع المقبل كأقصى تقدير ».

و جدد مسؤول القطاع رفض الجزائر تنظيم كاس افريقيا لكرة اليد تزامنا مع احتضان مدينة وهران، الصائفة المقبلة، لألعاب البحر المتوسط، مضيفا انه بانتظار « أمورا جديدة » حول هذا الموضوع، بعدما التقدم « باحتجاج رسمي » لدى اللجنة الدولية لالعاب البحر المتوسط « لمراجعة تاريخ المنافسة ».

 كفاءات:

أكد الوزير أن موضوع الاستعانة بتقنيين أجانب يكون « على عاتق الاتحاديات »، مشددا على ضرورة منح الاولوية للكفاءة الجزائرية سيما اذا كانت تتمتع بمستوى عالي، مضيفا ان اللجوء الى الاجانب يكون في حال تسجيل « نقص او غياب » مجال ما، والامر يتوقف على احتياجات كل فيدرالية.

خلافات :

دعا سبقاق الى تفادي « الصراعات الشخصية » سيما « القديمة » داخل الاتحاديات الرياضية، بما أن الأوضاع تغيرت « ولدينا رياضيين من جيل جديد لا يعلمون ما حدث في السابق »، داعيا الى ضرورة تفادي التعسف والحسابات الشخصية، مع طي الخلافات بصفة ودية.

 انضباط:

في إجابة له حول العقوبات التي سلطتها الاتحادية الوطنية للكاراتي دو على بعض المصارعين، شدد وزير الشباب والرياضة على ضرورة فرض حالة الانضباط على جميع الرياضيين دون استثناء، حتى ولو كانوا ذوي مستوى عالي متوجين بميداليات وألقاب عالمية، مؤكدا أنه مطلع على بعض « التجاوزات لبعض الرياضيين ويجب أن يمثلوا امام لجنة الانضباط » معتبرا أن الرياضي المحترف أو البطل « لا مجال له للخطأ »، مشيرا الى حدوث أمور « لا يجب السكوت عنها » لان الامر « يتعلق بصورة الجزائر ».

 كرة القدم:

كشف ياسين بن حمزة، نائب رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أن الجزائر ستشارك في العاب البحر المتوسط بفئة أقل من 18 سنة مشيرا الى ان الفاف سطرت برنامجا تم الشروع في تطبيقه منذ أشهر بتنظيم تربصات لهذه الفئة، فضلا عن المشاركة في مارس المقبل في دورة دولية بإسبانيا بمشاركة فرق عالمية معروفة، مضيفا ان المنافسة الكروية في الالعاب المتوسطية ستكون صعبة وقوية بحضور فرق كبيرة مثل اسبانيا والبرتغال وفرنسا وايطاليا ».

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/html/wp-includes/formatting.php on line 4732